السبت، 25 يونيو 2016

الفضائيات في حياتي

ـــــــــــ ملحوظة: هذه الاختيارات تعرضت للتغيير أكثر من مرة سواء لأسباب شخصية أو موضوعية ـــــــــــ
* هناك عدة أوقات شبه ثابتة ألتقي فيها مع الفضائيات..المرة الأولي ـ في حالة تناول طعام السحور استعدادا للصيام ـ مع القنوات الدينية..

بيت الله الحرام 
وخاصة قناة المجد لمتابعة شعائر صلاة الفجر من المسجد الحرام...

خالد تليمة
* والمرة الثانية ف الصباح للوقوف علي آخر الأخبارالمحلية والعالمية ، وذلك من خلال  ONtv الذى يقدمه الثنائي خالد تليمة  ونهاوند سرى ، بالتبادل مع محمد عبده ومارينا المصرى (علما بأني في الحقيقة لا أتابع إلا خالد تليمة)

   صدى البلد ،التحرير ، وف المساء متابعة برامج الـ talk show علي بعض القنوات ، مثل: ON tv ، النهار ، دريم 2 


جابر القرموطي و"مانشيت"
* ولقد كنت مهتما بمتابعة برنامج "مانشيت" تقديم الصحفي بالأهرام جابر القرموطي علي شاشة ON tv إلي أن بدأ يتجه للتهريج ، ثم خروجه من القناة لتحل محله مروة جاد الله
* وبرنامج "العاشرة مساء" تقديم وائل الأبراشي ، علي شاشة قناة دريم 2
* برنامج 25/30 تقديم إبراهيم عيسي ، علي شاشة ONtv والذى يعتبر أهم هذه البرامج ، وأنتظره باهتمام بالغ  ، أيام من الأحد إلي الأربعاء 
* وعلي شاشة قناة  النهار برنامج "آخر النهار" تقديم محمود سعد (اختفاء البرنامج ومقدمه)


دينا عبد الرحمن..لقطة بالموبايل من شاشة التليفزيون
* من البرامج التي كنت حريصا بقدر المستطاع علي التفرغ لمشاهدتها برنامج "صباح دريم" عندما كانت تقدمه المذيعة الناشئة دينا عبد الرحمن ، علي شاشة فضائية دريم الأولي ، والذى يبدأ بجولة الصحافة ، وتستضيف فيها نخبة من الصحفيين المشهود لهم بالنزاهة والموضوعية والمصداقية والحس الوطني. شاهد:برنامج صباح دريم - مع دينا عبدالرحمن - 2007 - ج2‬‎ ( قناة دريم تستغني عن دينا عبد الرحمن وتوقف برنامج صباح دريم)..لقد خسر الإعلام الحر خسارة كبيرة لا يمكن تعويضها بتوفف هذا البرنامج (استقرت هذه المذيعة الثورية في قناة CBC ثم اختفت نهائيا).وبعد توقف هذا البرنامج اتجهت إلي برنامج صباح ON علي شاشة ON tv تقديم أماني الخياط ، التي انتقلت بدورها إلي "القاهرة والناس" بعد وقوعها في خطأ يضر بعلاقة مصر بالمملكة المغربية.
مني الشاذلي إعلامية محترمة إلا أن الأضواء بدأت تنحسر عنها منذ مغادرة قناة دريم 2 وبرنامجها الشهير "العاشرة مساءً"
* كنت مهتما بمتابعة برنامج "مانشيت" تقديم الصحفي بالأهرام جابر القرموطي علي شاشة ON tv (لولا أن انحرف عن الهدف من البرنامج وتحول إلي التهريج .. انظر: جابر القرموطي يتحول إلي الكوميديا جابر القرموطي والخيبة اللي لحقت به )
* وبرنامج "90 دقيقة تقديم ريهام السهلي علي شاشة المحور (يقدمه الآن د. معتز عبد الفتاح)
* وبرنامج "العاشرة مساء" تقديم وائل الأبراشي ، علي شاشة قناة دريم 2
* 25/30 تقديم إبراهيم عيسي ، علي شاشة ONtv ثم "مع إبراهيم عيسي" علي شاشة "القاهرة والناس" والذى يعتبر أهم هذه البرامج ، وأنتظره بفارغ الصبر ، أيام من الأحد إلي الأربعاء (انظرأسفل البوست)
* و"آخر كلام" ليسرى فودة علي نفس الشاشة (توقف للأسف) 
معكم مني الشاذلي
برنامج «جملة مفيدة» على قناة MBC مصر، ثم "معكم مني الشاذلي" علي شاشة cbc ، برنامج هنا العاصمة حلقة السبت 28-12-2013 تقديم لميس الحديدي. (للمزيد عن هذه البرامج) ، وعلي شاشة قناة التحرير برنامج فى الميدان مع رانيا بدوي (توقف)
الإذاعية المتألقة إيمان عبد الحليم
 * متابعة بعض الفترات الإذاعية المفتوحة ف إذاعة البرنامج العام وخاصة التي تقدمها الإذاعية القديرة إيمان عبد الحليم (انظر: الصوت الملائكي ... إيمان عبد الحليم).
 ــــــــــــــــــــ
* من البرامج الأخرى التي أحاول متابعتها:"العاشرة مساءً " لـ: وائل الأبراشيعلي قناة دريم الثانية ..

إبراهيم عيسي كان يقدم برنامج "الفهرس" علي قناة دريم ـ والذى يتناول المادة التاريخية بأسلوب صحفي جميل ..(نبذة عن الصحفي من "ويكيبيديا ـ الموسوعة الحرة") إلا أن هذا البرنامج اختفي ، ثم قام إبراهيم عيسي بتقديم برنامجه الجديد "نحن هنا" علي شاشة قناة .Otv ..شاهد حلقة 5/9 - 2009 عن استخدام الميكروفونات بالمساجد ، إلا أنه اختفي هو الآخر  ، وهو الآن يقدم برنامجا باسم "25/30" إشارة إلي ثورتي 25 يناير و30 يونيو ، علي شاشة ON tv أيام من الأحد إلي الأربعاء (توقف)/  "مع إبراهيم عيسي" علي شاشة "القاهرة والناس" والذى يعتبر أهم البرامج التي أتابعها دون استثناء.
نصف ساعة مع جمال فهمي
* برنامج "نصف ساعة مع جمال فهمي" ثاني برنامج talk show أحرص علي متابعته الآن ، علي شاشة ONtv Live
ـــــــــــــ
جمال الغيطاني
* ومن البرامج الجميلة التي أعتز بمتالعتها حتي توقفت  برنامج "تجليات مصرية" وكان يقدمه جمال الغيطاني (رحمه الله) علي شاشة دريم 2..(تجليات الغيطاني)

*وكذلك برنامج "طريق الهداية" تقديم علاء بسيوني والذى كان يستضيف فيه الداعية د.محمد هداية (لمحة عنه)
إلي قنوات أخرى..(اضغط علي الصورة لدخول موقعه علي النت)
 الشيخ أحمد عامر..تعلمنا منه الكثير

*والبرنامج اليومي "اقرأ كتابك" تقديم الشيخ أحمد عامر علي شاشة دريم أيضا ، ويتناول أحكام تجويد القرآن الكريم..(أحكام القران اقرا كتابك الشيخ أحمد عامر)
ـــــــــــــــــــ
* وفيما بين هذه الأوقات ، فإن شغلي الشاغل يتمثل في تغذية المدونات الخاصة يوما بيوم ..
* وفي حالة التواجد في أبو تلات للاستجمام وتغيير الجو وإجراء أعمال الصيانة الضرورية للمبني ، مع الاعتماد ع الآيباد وشريحة فودافون للنت ، وصعوبة تغذية المدونات ،  فإن البرنامج اليومي يتغير كثيرا.

ليست هناك تعليقات: