الخميس، 27 نوفمبر 2008

البرنامج اليومي للأذكار

* عند الاستيقاظ من النوم: الحمد لله الذى أحيانا بعدما أماتنا ، وإليه النشور.
* عند دخول دورة المياه: أعوذ بك من الخبث والخبائث ، ومن همزات الشياطين.
* أثناء الوضوء: اللهم اغفر لي ذنبي ، ووسع لي في دارى ، وبارك لي في رزقي.
* عند الخروج من دورة المياه: الحمد لله الذى أذهب عني ما يؤذيني ، وأمسك علي ما ينفعني.
ـــــــــــــــــــــــــ

لا إله إلا الله..
لقطة بالموبايل من قناة الحياة في نهاية رفع الأذان
* عند سماع الأذان: الترديد وراء المؤذن ، ثم: اللهم رب هذه الدعوة التامة ، والصلاة القائمة ، آت محمدا الوسيلة والفضيلة ، والدرجة العالية الرفيعة ، وابعثه اللهم مقاما محمودا الذى وعدته ، إنك لا تخلف الميعاد.

* بعد الإقامة: سبحانك اللهم وبحمدك ، تبارك اسمك وتعالي جدك ، لا شريك لك. اللهم إني وجهت وجهي لفاطر السماوات والأرض حنيفا وما أنا من المشركين.إن صلاتي ونسكي ، ومحياي ومماتي لله رب العالمين ، لا شريك له وبذلك أمرت وأنا من المسلمين.
* أثناء السجود السابق للتحيات الأولي والأخيرة: أدعية خاصة.
* ختام الصلاة: أستغفر الله العظيم الذى لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه (ثلاثا)..يا أرحم الراحمين ارحمنا (ثلاثا ، وفي المرة الأخيرةيضاف: واعف عنا يا الله)..آية الكرسي..يا علي يا عظيم ، جل الباقي ، سبحانك ، سبحان الله (33 مرة)..دائما ياربنا لك الحمد..الحمد لله (33 مرة).. الحمد لله علي نعمة الإسلام ونعمة الإيمان. الله أكبر (33 مرة). الله أكبر كبيرا والحمد لله كثيرا وسبحان الله بكرة وأصيلا. حق..لا إله إلا الله ، لا شريك له ، له الملك ، وله الحمد ، وهو علي كل شئ قدير.لا إله إلا الله ، سيدنا ونبينا ومولانا محمد رسول الله ، حقا وصدقا ويقينا.(الدعاء إلي الله بما يفتح عليك به الله)..
* عقب أداء صلاة الفجر ، يضاف التالي إلي ختم الصلاة: اللهم مالك الملك ، تعطي الملك من تشاء ، وتنزع الملك ممن تشاء ، وتعز من تشاء ، وتذل من تشاء ، بيدك الخير ، إنك علي كل شئ قدير ، تولج الليل في النهار وتولج النهار في الليل ، وتخرج الحي من الميت ، وتخرج الميت من الحي ، وترزق من شاء بغير حساب..
* بعد انتهاء ختم صلاة الفجر ، تبدأ أذكار الصباح. (انقر هنا)
* تلاوة جزء من القرآن الكريم كل يوم ، موزعا علي أوقات الفجر والضحي والظهر والعصر ، بواقع أثنان من أرباع الحزب لكل وقت ، بما في ذلك مراجعة ما سبق حفظه.
انظر: